kpop

مصطلحات عالم الكيبوب

هل أنت من محبي الكيبوب وجديد في هذا العالم؟ هل تبحث عن طريقة للانخراط بشكل أكبر في الثقافة البوب الكوري؟ هل تريد أن تعرف ما تعنيه كل المصطلحات وكيف ترتبط بالموسيقى ومعجبيها؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن هذه المقالة مثالية لك! حيث سنغوص في بعض أشهر مصطلحات عالم الكيبوب وسنشرحها بطريقة سهلة الفهم. فهيا بنا نبدأ!

اهم مصطلحات عالم الكيبوب

Aegyo

هي طريقه مميزه لإظهار سحر اللطافة و تعني الجاذبية الفائقة. و يتم التعبير عنها من خلال الإيماءات وتعبيرات الوجه وصوت لطيف مثل الطفل و غالبا ما يطلب من الأيدولز القيام بلايقيو في برامج المنوعات.

Aegyo

Idol

تعتبر هذه الكلمة من اهم مصطلحات عالم الكيبوب لكونها تستخدم للاشارة الى لنجم البوب الكوري. و يمكن أن يكون الآيدول منفرد أو عضو في مجموعة. كما تُستخدم هذه الكلمة لفنان الكيبوب الذي ظهر لأول مرة و اصبح رسمي ولم يعد متدربًا في وكالة الترفيه.

Maknae

تعني “الأخ الأصغر” باللغة الكورية. و غالبًا ما يتم استخدام هذه الكلمة في الكيبوب للإشارة إلى أصغر عضو او عضوة في فرقة فتيان أو فتيات.

Maknae

Bias

إذا أخبرت شخصًا ما أنك من محبي الكيبوب ، فاستعد للإجابة على السؤال الحتمي “?Who’s your bias”

Bias : غالبًا ما تكون الكلمة الأولى التي يتعلمها معجبو الكيبوب الجدد. حيث تشير الى الايدول او العضو المفضل لدى المعجب من كل مجموعة أي باختصار فنانك المفضل.

Sasaeng

تشير هذه الكلمة الى المعجبين المهووسين بشكل مفرط والمعروفين بسلوكهم المكثف والمشكوك فيه. حيث ينتهكون خصوصية الآيدولز أو يجعلونهم يشعرون بعدم الارتياح أو عدم الأمان بتصرفاتهم.

Comeback

هي كلمة شهيرة في عالم الكيبوب و تستخدم للإشارة بأن ايدول او فرقة ما ستصدر ألبومًا جديدًا حيث تتضمن كل عودة مفهومًا و صور جديدة ومقاطع فيديو تشويقية .

Leader

تعني “القائد” و هو شخص موجود في كل مجموعة و عادتا ما يكون عضو من الفرقة  و المسؤول عن تنظيمها والعمل كحلقة وصل بين المجموعة و وكالة الترفيه الخاصة بهم. كما أنه عادتا ما يبدأ في تقديم مقدمات عامة ويكون أول من يتحدث في احتفالات توزيع الجوائز كما أن القادة ليسوا دائمًا الأعضاء الأكبر سنًا في مجموعاتهم.

مصطلحات عالم الكيبوب

Gayo

في نهاية كل عام ، تستضيف شركات البث الكورية الثلاث الكبرى SBS و MBC و KBS ثلاثة عروض احتفالية رائعة بأسماء مماثلة “SBS Gayo”  و “MBC Gayo”  و “KBS Gayo”. حيث كل عرض مليء بالمراحل والعروض الخاصة اذ يؤدّي النجوم ريمكس لأشهر أغانيهم من العام  و يشكلون أيضًا تعاونات نادرة.

Fighting

القتال هي كلمة مأخوذ مباشرة من اللغة الإنجليزية. و لكن تعطي معنى جديد و مختلف في عالم الكيبوب فهي تستعمل لتشجيع و تعني “يمكنك فعل ذلك “.

All-Kill

هذا عندما تحتل أغنية المرتبة الأولى في جميع قوائم الموسيقى الكورية و من الصعب جدًا تحقيق ذلك لأن بعض هذه المخططات يتم تحديثها كل ساعة لهذا فهو إنجاز هائل و عظيم لأي فرقة او أيدول يحصل على ذلك.

Daesang

جائزة “الدايسانغ” هي واحدة من أعلى الإنجازات التي يمكن أن تحققها مجموعة أو فنان حيث يركز الفوز بهذه الجائزة على السجلات التي أصدرها الفنانون في ذلك العام وعدد النسخ التي باعوها ماديًا ورقميًا. حيث يتم منحها في عرضي جوائز الموسيقى البارزين في كوريا جوائز القرص الذهبي وجوائز سيول الموسيقية.

Trainee

هو “المتدرب” فقبل أن يصبح الآيدولز فنانين رسميين ، هم متدربون اذ تبحث شركات الترفيه عن المواهب ثم تدربهم ليكونوا نجوم بوب مثاليين  فبعض الأيدولز يتدربون لعدة سنوات قبل أن يتم وضعهم في مجموعة ما حيث يغطي التدريب كل شيء من الغناء والرقص إلى تعلم لغات جديدة.

Fan Chant

الكلمات او العبارات التي يقوم المعجبون بترديدها في بداية و اثناء أغاني الفرق و هي ترنيمات يصرخون بها بشكل متزامن كما تكون في الغالب على شكل اغنية تتضمن أسماء الآيدولز.

Killing Part

تشير هذه الكلمة الى الجزء المفضل لدى المعجبين  سوى إن كان جزء من أغنية أو رقصة أو أي شيء اخر.

Tour

و تعني الجولات التي تقوم بها الفرق لعمل حفلات في مختلف أنحاء العالم.

Concert

هو حفل ضخم تقوم به الفرق خلال جولاتها.

مصطلحات عالم الكيبوب

آمل أن يكون هذا المنشور قد أعطاكم فهمًا أفضل للمصطلحات المستخدمة في عالم الكيبوب. كالعادة، نود سماع أفكاركم حول هذا الموضوع. فان كانت لديكم بعض مصطلحات K-pop الأخرى التي ترون انه يجب أن نضيفها إلى قائمتنا فاسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!