انمي

هل الأنمي للأطفال

اذا كنت تقرأ هذه المقالة الآن فلابد ان لديك فضول حول هذا الامر او انك احدى الوالدين و تريد ان تلقي نظرة ما ان كان الانمي مناسب لطفلك, او من المؤكد انك اوتاكو تتابع الانمي و سئمت من سماع تلك الجمل ( هل مازالت طفلا, هل تتابع الكرتون في سنك هذا, كم عمرك).

فاذا كان سؤالك هل الأنمي للأطفال فدعني اجيبك نعم و لا

انها إجابة محيرة اليس كذلك فلماذا لا اذا كان نعم

دعني اخبرك لماذا الأنمي ليس للأطفال

 1 – بث تم حصره في دائرة الأطفال

ان كنت تعتقد ان الانمي مخصص للأطفال فلابد انك بنيت هذه الفكرة من خلال الانمي الذي شاهدته على التلفاز حيث ما لا تعلمه ان عديد الدول تفرض رقابة شديدة على القنوات التي تبث محتوى خاص بالأطفال وعديد القنوات العربية مثل سبيستون و غيرها عند دبلجة انمي بعد شرائه تحاول قدر الإمكان تغيير بعض الأشياء في القصة و ممكن حذف عديد المشاهد فقط لتكون القصص مناسبة للأطفال حتى لو كان تصنيفها في الواقع +15 او اكثر و كمثل بسيط اذا كنت شهدت انمي ” انا و اختي ” الشهير فأريد ان اخبرك ان ميمي ليست مجرد طفلة عثرت عنها فرح بعد ان قدمت بواسطة مركبة فضائية كما شاهدت بل فلواقع هي ابنة ميمي التي قدمت من المستقبل بواسطة الة للسفر عبر الزمن.

2 – عالم كبير

الانمي ليس مجرد كرتون بل هو عالم كبير حيث سوف تجد فيه اعمال لكل الفئات و الاعمار سوى الأطفال, المراهقين, الشباب , الكهول حتى انه يتم تصنيفه حسب الاعمار.

3 – اختر بعناية

لو فكرت يوما ما ان تضع أي انمي لطفلك على الهاتف او الحاسوب و تنفرد بنفسك للقيام ببعض الاعمال المنزلية او العمل فأنت حتما تمزح فعليك ان تختار بعناية الانمي المناسب لأطفالك لان هناك أنواع من الانمي مصنفة للكبار و أخرى قد تكون معقدة و لن يفهمها.

هل الأنمي للأطفال

لقد سبق و اخبرتك ان الأنمي للأطفال أيضا

دعني اخبرك عن ذلك

1 – فئة مخصصة

 يوجد في عالم الانمي فئة للأطفال يطلق عليها الأطفال (kids) او كودوموك (kodomomuke) و هي النوع الوحيد الذي يستهدف الصغار و يركز على ترك رسالة أخلاقية لهم حيث هدفهم الرئيسي هو توجيه الأطفال إلى التصرف بشكل جيد و مراعاة الآخرين و احترام الأكبر سنا.

2 – متنوع

 عادتا ما يمتلك هذا الانمي شخصيات بطلة ذكورًا وإناثًا او حتى حيوانات لطيفة.

3 – تعليمي

 هي فئة مصممة جيدا لجذب انتباه الطفل ومكيفة تماما لتناسبه لان الغرض الرئيسي منها هو تعليم الأطفال كيف يصبحون أشخاصًا صالحين في المستقبل.

هل الأنمي للأطفال

كما ترى، من المعقد الإجابة على سؤال حول ما إذا كان الأنمي مناسبًا للأطفال أم لا. يعتمد الأمر حقًا على العرض الفردي ومحتواه ونوعه. ومع ذلك، هناك بعض الإرشادات العامة التي يجب على الآباء وضعها في الاعتبار عند تحديد ما إذا كان عرض معين مناسبًا لأطفالهم. أرغب في سماع أفكارك حول هذا الموضوع وما تعتقد أنه يجب على الآباء مراعاته عند اتخاذ هذه القرارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!