ثقافة

كل ما تريد معرفته عن لي دونغ ووك

لي دونغ ووك هو أحد أشهر الممثلين الكوريين اليوم. مع قائمة طويلة من الاعتمادات في كل من التلفزيون والنمذجة، أثبت Lee Dong Wook نفسه كواحد من أفضل النجوم في صناعة الترفيه في كوريا الجنوبية. وفي هذه المقالة سنلقي نظرة على مسيرته المهنية وأعماله البارزة حيث ستجد كل ما تريد معرفته عن لي دونغ ووك.

تقرير عن لي دونغ ووك

  • الاسم: لي دونغ ووك
  • الاسم الأصلي (الهانغول): 이동욱
  • تاريخ الميلاد: 6 نوفمبر 1981
  • الجنسية: كوري جنوبي
  • مكان الميلاد: سيول، كوريا الجنوبية
  • الطول: 184 سم
  • الوزن: 72 كجم
  • فصيلة الدم: B
  • البرج الفلكي: العقرب
  • الجامعة: Saejung
  • التخصص: فنون الإعلام والبث
  • المهنة: ممثل وعارض أزياء

السيرة الذاتية

  • ظهر لي دونغ ووك لأول مرة في عالم التمثيل سنة 1999 في دراما من حلقة واحدة على قناة MBC الكورية.
  • كانت اول خطوة نحو النجومية ل “Lee Dong-wook” عندما اشتهر وتلقى الكثير من الاهتمام سنة 2005 في دراما الكوميديا الرومانسية “فتاتي” حيث حقق المسلسل نجاحا باهرا محليا وعبر آسيا وكان قفزة جيدة في مسيرته وعملا رائعا جعل من لي دونغ ووك نجم الموجة الكورية.
  • واصل لي دونغ ووك ابداعه واشتهر على نطاق أوسع بأدواره الرائدة في دراما “رائحة امرأة” و “ملك الفندق” و “الحياة” و “المس قلبك”.
  • ضرب لي دونغ ووك بقوة وحقق شهرة عالمية عندما تلقى الكثير من الحب والمدح وأعجب العديد من المشاهدين حول العالم بتمثيله الرائع وشكله الأسر الجذاب في مسلسلاته الخارقة لطبيعة “العفريت” و “حكاية الثعلب ذو التسعة ذيول”.
  • الى جانب الوسامة والابداع تميز باختياراته الجديدة المتنوعة حيث جعل مسلسل “غرباء من الجحيم” و “سيئ ومجنون” المعجبين يعيشون لحظات مليئة بالتشويق والغموض مما جعل هذان العملين يحصدا العديد من التعليقات الإيجابية.
  • لم يكن Lee Dong Wook وسيمًا ومبدعًا فحسب، بل تميز أيضًا باختياراته الجديدة المتنوعة مثل مسلسل “غرباء من الجحيم” و “سيء ومجنون” اللذان جعلا الجماهير تعيش لحظات مليئة بالتشويق والغموض، وحصدا الكثير من التعليقات الإيجابية.
  • حصد خلال مسيرته المهنية بين النمذجة والتمثيل أكثر من 30 جائزة.

مسلسلات لي دونغ ووك

1 – Goblin (2016)

عدد الحلقات: 16

سنة العرض: 2016

الأبطال الرئيسين: Gong Yoo, Kim Go-eun, Lee Dong-wook, Yoo In-na

Goblin أو العفريت هي دراما خيالية كورية جنوبية اكتسبت ناجحا كبيرا و تلقت الكثير من الاهتمام و الاعجاب من قبل محبي الدراما الكورية حول العالم.

تدور القصة حول عفريت سئم العيش ويريد أي حل لينهي حياته الخالِدة. وحاصد أرواح فاقد لذاكرة يعيش حياة عابسة يسودها الملل، حيث تشاء الاقدار ان ينتهي بهما الأمر بمُقابلة بعضهما البعض والعيش معاً. ومن جهة أخرى نجد الطالبة جي أون تاك المتفائلة رغم واقعها المرير وما تمر به من معاناة الا انها الشخص الوحيد القادر على انهاء حياة العفريت والملقبة بعروسه في عالم الاشباح والتي اثناء بحثها الطويل عن عمل من اجل تسديد مصاريف دراستها تتلقى القبول من قبل مالكة متجر دجاج شابة تمتلك جاذبية واناقة تجعل قلوب الرجال ترفرف و مع ذلك من دون الجميع يقودها حظها الى حاصد الاروح.

2 – Bad and Crazy (2021)

عدد الحلقات: 12

سنة العرض: 2021

الأبطال الرئيسين: Lee Dong-wook, Han Ji-Eun, Hak-Yeon Cha, Kim Dae-Gon

سيء ومجنون هي واحدة من أروع المسلسلات المشوقة التي تم عرضها سنة 2021 حيث تركز على الإحساس العالي بالعادلة وتصور أحد المشاكل النفسية بطريقة كوميدية طريفة.

تدور الاحداث حول ” سو يول ” الذي عاش حياته كمحقق مادي وبلا مبادئ. ولكن يتغير 180 درجة ويصبح شخص رائع يحارب الفساد ويدعم العدالة عندما يلتقي بشخص يدعى ” ك ” لديه هوس كبير بالقضاء على المجرمين والظهور في صورة البطل الخارق.

3 – Tale of the Nine-Tailed (2020)

عدد الحلقات: 16

سنة العرض: 2020

الأبطال الرئيسين: Lee Dong-wook, Jo Bo-ah, Kim Bum, Kim Yong Ji

حكاية الثعلب ذو الذيول التسعة هي من أشهر مسلسلات لي دونغ ووك التي ساهمت في حصوله على العديد والعديد من العجبين والمتابعين الجدد من فئة الشباب والمراهقين وهي دراما خيالية رومانسية مليئة بالإثارة والتشويق.

تدور القصة حول ” لي يون ” الثعلب ذو التسعة ذيول البالغ من العمر 1000 عام. والذي كان ذات يوم روح الجارديان الجبلية لكنه تخلى عن منصبه ويستقر الآن في المدينة وتتمثل مهمته في حماية البشر من الكائنات الخارقة للطبيعة التي قد تسبب الأذى لهم او تقتلهم. حيث في إحدى مهامه يلتقي ب ” نام جي آه ” التي تعمل كمنتجة تلفزيونية تبحث في قصص الثعالب فتبدأ في السير خلفه وتفتيش حوله.

4 – Strangers from Hell (2019)

عدد الحلقات: 10

سنة العرض: 2019

الأبطال الرئيسين: Si-wan Yim, Lee Dong-wook, Lee Jeong-eun, Hyun-Wook Lee

غرباء من الجحيم هي واحدة من المسلسلات الفريدة التي ستجعلك تعيش أجواء مليئة بالرعب والإثارة والغموض.

تدور الاحداث حول يون ” جونغ وو ” وهو شاب في العشرينات من عمره. أمضي حياته في بلدة صغيرة، والان حصل على عمل في أحد مكاتب سيول. مما جعله ينتقل الى العاصمة ونظرا لان المكان غالي هناك ولم يتلقى اول راتب له بعد. يقرر البحث عن شقة رخيصة حيث ينتهي به الأمر في نزل مخيف يبدو مهجور كما ان المتساكنين يتشاركون الحمام والمطبخ. وعلى الرغم بأنه لم يشعر براحة في المكان منذ يومه الأول الا انه يقرر البقاء لمدة 6 أشهر فقط. لكن يوم بعد يوم يزداد شعوره بأن هناك أشياء غريبة تحدث وان سكان البناية غير طبيعيين. كما كان له جار وسيم يعمل طبيب اسنان وهو رجل مهذب. ومع ان الجلوس معه يبدو مريحا الا انه يخفي سرا كبيرا.  

5 – Touch Your Heart (2019)

عدد الحلقات: 16

سنة العرض: 2019

الأبطال الرئيسين: Lee Dong-wook, Sang-woo Lee, Sung Yoon Son, Oh Jung-se

مسلسل رومانسي لطيف من افضل المسلسلات الرومانسية الكورية حيث تلقى الكثير من الحب والاهتمام خاصتا من قبل محبي دراما العفريت.

يتحدث المسلسل عن الممثلة ” أوه جين شيم ” التي تفقد شهرتها بسبب تورطها في فضيحة مخدرات مما يجعلها تقبل بإعلانات بسيطة لكسب قوتها. وذات يوم تحصل على فرصة للقيام بدور رئيسي في دراما قانونية لأحدى الكاتبات المشهورات. لكن عليها أولا ان تستعد جيدا لهذا الدور وتثبت جدارتها للحصول عليه. ولتقوم بذلك وتستعيد شهرتها تحصل على وظيفة في مكتب محاماة فعلي كسكرتيرة للمحامي ” جونغ روك ” المميز في وظيفته و تحاول جاهدا ان تكتسب خبرة منه الى ان تجد نفسها منجذبة اليه بشدة.

6 – My Girl (2005)

عدد الحلقات: 16

سنة العرض: 2005

الأبطال الرئيسين: Lee Da-hae, Lee Dong-wook, Lee Joon-Gi, Si-yeon Park

كانت دراما فتاتي هي التي ساهمت في شهرة لي دونغ ووك في اسيا وصنعت قفزة جيدة في مسيرته المهنية حيث تلقت ناجحا باهرا داخل كوريا وخارجها.

تتحدث الدراما عن “سول غونغ تشان” وهو رجل ثري يدير أحد أكبر وأنجح الفنادق التي يملكها جده الذي كلفه وهو على فراش الموت بأن يجد له حفيدته التي لم يراها منذ أن هاجرت مع والدها إلى اليابان. لكنه فشل في ذلك ولم يجد حل. وذات يوم يتعرف على “جو يو رين” التي تعمل كدليلة سياحية ويطلب منها الحضور في احدى الاجتماعات كمترجمة حيث يلاحظ انها فتاة تعشق المال وخبيرة في الكذب. ومع تدهور حال جده. يعرض عليها ان تمثل دور الحفيدة المفقودة مقابل مبلغ جيد من المال ونظرا لأنها بحاجة ماسة للمال خاصتا ان ولدها مدان بسبب القمار. تقبل العرض وتنتقل لتعيش معه في قصر الجد الذي يتحسن فور ما يراها. ومع ان الأمور تسير على ما يرام حيث يبدو وكأنه عقد سهل يمشي بسلاسة. الا ان الأمور تتعقد تدريجيا كما ان العلاقة بينهما تبدأ في النمو يوما بعد يوم ويبدأ الحب في التفتح في قلوبهم أثناء رحلتهم في هذه الكذبة.

7 – Life (2018)

عدد الحلقات: 16

سنة العرض: 2018

الأبطال الرئيسين: Lee Dong-wook, Cho Seung-woo, Jin-ah Won, Lee Kyoo-hyung

تصور الدراما صراع بين من يرون الطب مهنة الملاك الذي ينقذ حياة الناس وبين من يراها مجال تجاري مربح للغاية.

يتحدث مسلسل ” حياة ” عن ” يي جين وو ” الذي يعمل كطبيب في مركز الطوارئ الطبي لمستشفى جامعة سانجكوك. وهو رجل طيب ذو شخصية دافئة ووجه ساحر كما ان لديه حس عالي اتجاه وظيفته و تقدير كبير للحياة يجعله في صراع دائم مع ” كو سونغ هيو ” الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة المستشفى و يرى ان الأرقام و الارباح قبل كل شيء. مما يجعل من حولهم يتدخلون من اجل يساندونهم أو يعارضونهم في مناهجهم المختلفة للطب.

8 – Hotel King (2014)

عدد الحلقات: 32

سنة العرض: 2014

الأبطال الرئيسين: Lee Da-hae, Lee Dong-wook, Kim Sun-young, Kim Hae-sook

يصور المسلسل قصة حب بين وريثة تحاول حماية فندق ابيها الراقي ذو السبع نجمات و الفريد من نوعه في البلاد، و مدير الفندق الذي يحاول مساعدتها لتحقيق هدفها بعد ان أصبح عدواً لوالده الذي تخلى عنه.

9 – Scent of a Woman (2011)

عدد الحلقات: 16

سنة العرض: 2011

الأبطال الرئيسين: Kim Seon-a, Lee Dong-wook, Uhm Ki-joon, Seo Hyo-Rim

يحكي المسلسل عن ” لي يون جاي ” وهي موظفة مكتب من ذوي الرواتب المتدنية رغم كونها تعمل جاهدا وتقدم العديد من التضحيات والى جانب ذلك تتعرض للتنمر لكونها لم تتزوج ولا تهتم بنفسها. وذات يوما تتعرض لحادث حيث يتم اخذها للمستشفى لبعض الفحوصات حيث تتلقى صدمة حينما يتم تشخيصها بالسرطان وانه لم يبقى لها سوى عدد قليل من الأيام لتعيشها. فتقرر الاستقالة وعيش آخر أيام حياتها على أكمل وجه. فتضع قائمة بأمنياتها حيث كانت اول خطوة السفر والاستمتاع بإجازة في جزيرة أوكيناوا اليابانية. حيث ستلتقي صدفتا ” كانغ جي ووك ” الرجل الوسيم الثري الذي سيضن عن طريق الخطاء انها المرشدة الذي ستأخذه في فسحة على الجزيرة.

10 – Wild Romance (2012)

عدد الحلقات: 16

سنة العرض: 2012

الأبطال الرئيسين: Lee Dong-wook, Lee Si-young, Oh Man-seok, Won-jong Lee

يتحدث مسلسل رومانسية متوحشة عن ” بارك مو يول ” لاعب فريق بيسبول محترف ومتغطرس ينتهي به الأمر بتوظيف الحارسة الشخصية ” يو إيون جاي ” وهي فتاة غريبة الأطوار كانت تمارس سابقًا رياضة الجودو. ومع انهم يكرهون بعضهم البعض ولا يتفقا ابدا. الا انهما يمرا بالعديد من المواقف المضحكة والطريفة الى ان ينتهي بهم الامر بالوقوع في الحب.

11 – Partner (2009)

عدد الحلقات: 16

سنة العرض: 2009

الأبطال الرئيسين: Kim Hyun-joo, Lee Dong-wook, Lee Hanee, Cheol-ho Choi

يصور مسلسل الشريك قضايا استفزازية ويركز على الحياة اليومية لاثنين من مكتب المحاماة الذين يكافحان للدفاع عن المتهمين. ” إيون هو كانغ ” أم ومحامية أرملة عزباء، و ” تاي جو لي ” محامي جذاب وسيم ولا يرحم.

12 – Bubblegum (2015)

عدد الحلقات: 16

سنة العرض: 2015

الأبطال الرئيسين: Lee Dong-wook, Ryeowon Jung, Chong-ok Bae, Park Hee-bon

تروي الدراما قصة ” ري هوان ” الذي يدير مستشفى و ” هينج آه ” التي تعمل كمنتجة إذاعية. وهم أصدقاء طفولة عاشا معا مثل الاخوات وعلى الرغم من اختلافاتهم العديدة الا انهم يكملون بعضهم البعض. حيث يكتشفون بعد عدة مواقف انهم يكنون مشاعر عميقة اتجاه بعضهم البعض أكثر من كونها مجرد صداقة قوية.

13 – La Dolce Vita (2008)

عدد الحلقات: 24

سنة العرض: 2008

الأبطال الرئيسين: Yeon-su Oh, Lee Dong-wook, Bo-seok Jeong, Si-yeon Park

تدور القصة حول ربة منزل متزوجة من رجل ثري ولديها طفلين لكنها تشعر ان علاقتها بزوجها بلا روح ولا وجود لذاتها وقيمتها معه وما يزيدها تعاستا هو ان تكتشف انه يخونها. مما يجعلها تذهب في رحلة لليابان وتخطط للانتحار هناك. لكن تلتقي بشاب وسيم يجعل قلبها يرفرف من جهة ويجعل حياتها أكثر تعقيدا من جهة أخرى.

14 – Blade Man (2014)

عدد الحلقات: 18

سنة العرض: 2014

الأبطال الرئيسين: Lee Dong-wook, Shin Se-Kyung, Kim Kap-su, Yu-Geun Jung

يروي المسلسل قصة رجل جذاب ثري لدية قدرة خارقة للطبيعة حيث يظهر غضبه وألمه في شكل سكاكين تنبت من جسده وإذا به ذات يوم يتعرف على فتاة هادئة ودافئة لديها القدرة على اشفاء جروحه وجعله يشعر بالراحة. حيث يتعلم مع الوقت كيف يتعامل مع ألمه الداخلي وكيف يسيطر على غضبه.

15 – The Fugitive of Joseon (2013)

عدد الحلقات: 20

سنة العرض: 2013

الأبطال الرئيسين: Lee Dong-wook, Yoo Bin Kim, Song Ji-Hyo, Park Ji-young

تدور الاحداث في عهد الملك إنجونج. عندما يصبح طبيب العائلة المالكة الذي يسعى بشدة لعلاج ابنته المريضة هاربًا من مكان الى اخر بسبب توريطه في مؤامرة لتسميم ولي العهد. فلا يجد امامه أي خيار سوى القتال في سبيل انقاذ حياة ابنته.

نمط لي دونغ ووك

Mbti : INTJ

انستقرام لي دونغ ووك

leedongwook_official

فيسبوك لي دونغ ووك

이동욱

حقائق عن لي دونغ ووك

  • لونه المفضل هو الأزرق
  • فضله المفضل هو الخريف
  • يحب ارتداء الإكسسوارات وخاصة الأساور.
  • لي دونغ ووك هو شخص بيتوتي.
  • تتكون عائلة لي دونغ ووك من ام واب واخت صغرى.
  • يمارس الرياضة باستمرار ويشرب 3 لترات من الماء يوميا ليبقى رطبًا ويحافظ على لياقته البدنية.
  • قال انه جيد في القيام بالأعمال المنزلية وأن التنظيف يساعده في الرفع من مزاجه.
  • يكره الباذنجان ولا يمكنه تناول الأطعمة الحارة.
  • في عام 1999، فاز Lee Dong Wook بمسابقة نموذجية أتاحت له فرصة الظهور لأول مرة كممثل في دراما قصيرة لقناة MBC الكورية.
  • أدى خدمته العسكرية في أغسطس 2009 حتى يونيو 2011.
  • تم تعيين لي دونغ ووك كسفير لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ سنة 2018.
  • سنه 2019 أصبح لي دونغ ووك مضيفًا لبرنامج الاختبار Produce X 101 كما انه أصبح قريبًا من بعض المتدربين هناك.
  • صنف العديد من الأشخاص Lee Dong Wook ك أوتاكو ، كونه يمتلك أكثر من 200 نسخة من الكتب المصورة في بيته. كما انه ذكر ان ” ميتسورو أداتشي ” المانجاكا المفضل له. و “Monster” و “NANA” و “Neighborhood Story” المانجا المفضلة لديه.
  • اعترف من قبل بأنه ليس شخصًا رومانسيًا.
  • هو أول سفير عالمي لخط مكياج الرجال Boy de Chanel.
  • يطلق عليه معجبيه اسم Wookie.
  • شفتاه الحمراء هي من أكثر النتائج التي تم البحث عنها في محرك البحث الكوري Naver.
  • شهد الكثيرون أن بشرة لي دونغ ووك الشاحبة، شفتاه الحمراء ومظهره البارد يجعلونه يتألق في الأدوار الخيالية ويبدو وكأنه مصاص دماء حقيقي.
  • يرى العديد ان وسامة لي دونغ ووك وجماله الطبيعي وعنايته الشخصية بنفسه يجعلونه مميز بنسبة لعديد من العلامات التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!