ثقافة

ما هي اكثر الدول الاسيوية امانا

يسعى عديد الأشخاص إلى الانتقال إلى بلدان أسيوية نظرا لامتلاك آسيا إمكانات كبيرة للمغتربين. و هربًا من الظروف المعيشية القاسية في بلادهم. مثل الباحثين عن عمل او من يريدون اكمال دراستهم او حتى من يفكر في فتح مشروع. و مع ذلك فإن اكتشاف أفضل مكان يناسب احتياجاتك لا يقل أهمية عن اختيار مكان تشعر فيه بالأمان. اذا هيا بنا نكتشف ما هي اكثر الدول الاسيوية امانا.

اكتشف ما هي اكثر الدول الاسيوية امانا

1 – سنغافورة

 ما هي اكثر الدول الاسيوية امانا

تعد سنغافورة الدولة الأكثر أمانًا في آسيا  نظرا لانخفاض الجرائم الخطيرة. و يعود ذلك الى العقوبات القاسية الموجودة حتى في الجنح البسيطة. كما تمثل مركز للتجارة والتمويل الآسيوي. فهي تستفيد بشكل جيد من تدفق المسافرين من رجال الأعمال والنخب الثرية التي تحاول شراء بعض العقارات السنغافورية الممتازة. كما ان معظم المهاجرين ينتقلون إلى سنغافورة بسبب جودة الحياة العالية ونظام الرعاية الصحية الموثوق.

2 – اليابان

اليابان دولة مسالمة و مضيافة تتمتع بانخفاض مستويات الجريمة. و قد صنفت حسب مؤشر GPI على أنها ثاني أكثر الدول أمانًا في آسيا بعد سنغافورة. و من أسباب حصولها على هذا التصنيف المرتفع إعطاء الحكومة الأولوية لأساليب منع الجريمة. حيث يعتبر القتل و الجرائم الخطيرة منخفضة جدا هناك. و تميل الى ان تكون نادرة في حين تمثل الكوارث الطبيعية مصدر القلق الرئيسي للسلامة في اليابان.

3 – ماليزيا

 ما هي اكثر الدول الاسيوية امانا

تعتبر ماليزيا دولة اسيوية امنة. فالجرائم العنيفة منخفضة بشكل عام. و تحصل الجرائم المتعلقة بالمخدرات على عقوبات قاسية يمكن ان تصل الى الإعدام. كما شهدت هذه الدولة تقدمًا كبيرًا و تطورًا تكنولوجيا سريعا في العقود القليلة الماضية مقارناتا بعدة دول في المنطقة.

4 – تايوان

 ما هي اكثر الدول الاسيوية امانا

تعتبر تايوان دولة أمنة بشكل خاص للمسافرات اللواتي يزرنها بمفردهن فهي تتمتع بسجل أمان جيد جدًا و تُظهر أدنى معدلات الجريمة التي تعد ضئيلة نسبيًا مقارنة بمعظم دول العالم المتقدم و مع ذلك فهي دولة معرضة لخطر الأعاصير والزلازل بسبب موقعها في المحيط الهادئ كما لا يزال خطر الإرهاب واردا بسبب المشاكل السياسية.

5 – كوريا الجنوبية

 ما هي اكثر الدول الاسيوية امانا

تتمتع كوريا الجنوبية بتطور تكنولوجيا و اقتصاديا رائع و تعتبر دولة امنة حيث تمتلك معدلات جريمة أقل بكثير مما هي عليه في الولايات المتحدة و عديد الدول كما ليس عليك القلق إن تجولت ليلا و لا الخوف على اغراضك من النشل او السرقة لانهم شيئين نادرين هناك ورغم كونها دولة حديثة تستقطب ثقافتها عديد السياح الا ان الإشكالية بينها و بين الشمال مازالت تقلق عديد الناس.

6 – اندونيسيا

رغم ان اندونيسيا تمتلك موقع غير مستقر بسبب الكوارث الطبيعية و من الممكن ان تتعرض فيها الى النشل و بعض المشاكل اذا لم تتجنب المناطق المراوغة خاصتا في وقت متأخر من الليل الا انها في قائمة أكثر البلدان أمانًا في آسيا و الجريمة العنيفة لا تعد مشكلة كبيرة في البلاد.

نأمل أن يكون هذا المقال قد أعطاك فهمًا أفضل للدول الآسيوية الأكثر أمانًا. في حين أن هذه ليست الأماكن الوحيدة التي يجب مراعاتها إذا كنت تبحث عن مكان آمن لزيارته، إلا أنها تعد من افضل الأماكن من حيث الامان. اذا كانت لديك أي تجارب أو نصائح لمشاركتها حول السفر الى هذه البلدان فلا تنسى ان تشاركها معنا في قسم التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!