انمي

اكتشف أنواع الانمي و تصنيفاته

الأنمي مصطلح يستخدم لوصف الرسوم المتحركة اليابانية. و غالبًا ما يتميز هذا النوع من الرسوم المتحركة برسومات ملونة وشخصيات نابضة بالحياة وموضوعات رائعة. أصبح الانمي شائعا بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، مع وجود جمهور عالمي متزايد. إذا كنت جديدًا في عالم الانمي، فقد تتساءل من أين تبدأ. في هذه المقالة، اكتشف أنواع الانمي و تصنيفاته الأكثر شيوعًا حتى تتمكن من العثور على النوع الذي يثير اهتمامك.

اكتشف أنواع الانمي و تصنيفاته العديدة

كودوموك ( Kodomomuke )

هو النوع الوحيد الذي يستهدف الأطفال و يصور حبكة خفيفة و سهلة المتابعة اذ تكون المشكال و المؤامرات سهلة الحل ، و يتميز بألوان زاهية ومحببة و شخصيات جذابة و رائعة. حيث عادتا ما يكون سلسا و فكاهي هدفه الرئيسي ترك رسالة أخلاقية لدى الأطفال.

 اكتشف أنواع الانمي و تصنيفاته

سينين ( Seinen )

يستهدف هذا النوع من الأنمي بشكل أساسي الذكور البالغين التي تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 سنة و عادتا ما تكون الحبكة مليئة بمحتوى أكثر تعقيدًا ونضجًا حيث يكون نفسيًا وهجائيًا, عنيفًا وجنسًا, دراميًا و سياسيا.

جوزي ( josei )

هذا النوع يشبه إلى حد بعيد سينين فهو يستهدف بشكل خاص المشاهدات الإناث البالغات بين 18 و 40 عامًا. و يصور العلاقات الرومانسية بطريقة أكثر واقعية و نضجا اذ عادتا من تدور الاحداث بعد مرحلة التخرج و تستند إلى الحياة اليومية للشخصية الرئيسية ( المرأة ).

 اكتشف أنواع الانمي و تصنيفاته

شونين ( shonen )

هذه الفئة من الأنمي موجهة الى المراهقين الذكور اذ تركز بشكل أساسي على الحركة و القتال و الفكاهة و الصداقة و المغامرات.

 اكتشف أنواع الانمي و تصنيفاته

شوجو ( shoujo )

مثل الشونين تستهدف هذه الفئة بشكل خاص الفتيات المراهقات بين 12 و 18 سنة. و تتناول قصص المواعدة و الرومانسية, الصداقة و الكوميديا.

إيساكي ( Isekai )

إيساكي يترجم حرفياً إلى “عالم آخر” فهذا ما يركز عليه هذا النوع تحديدا  فعادتا ما تكون قصص خيالية ينتقل فيها البطل من عالم واقعي و عادي للغاية الى عالم جديد افتراضي و خيالي تكتسب فيه الشخصية الرئيسية بعض القدرات الهائلة والخارقة مثل السحر.

ميكا ( Mecha )

هذا المصطلح يعني أي شيء ميكانيكيًا من الروبوتات إلى الدراجات والسيارات اذ تشير هذه الفئة الى الخيال العلمي فتصور آلات ضخمة مع طيارين بشريين و غالبا ما تحتوي على القتال و المعارك.

شريحة من الحياة ( Slice of Life )

هذ النوع من الانمي موجود بالفعل في اسمه فهو يصور قصص مستندة من الحياة الواقعية حيث يركز على الحياة اليومية لشخص او مجموعة من الأشخاص و يمجد التفاصيل.

حريم ( Harem )

يدور هذا النوع من الانمي حول شخصية ذكر محاطة بعديد الفتيات اللواتي يحبونه و ينجذبون اليه كما ان عادتا ما يكون البطل غير متأكد مما يريده في الحياة.

 اكتشف أنواع الانمي و تصنيفاته

إيتشي ( Ecchi )

إيتشي, له المعنى الحرفي ” قذر ” هذا النوع من الأنمي يغازل مواضيع جنسية بينما يظل محتفظًا بما يكفي ليراه جمهورًا اوسع. فعلى الرغم من انه يستهدف بشكل أساسي الشخصيات المنحرفة  الا انه لا يمكن اعتباره إباحيا فهو يخضع لرقابة شديدة. و لكنه يصور الاحداث بطريقة مثيرة و كافية للغاية لتكون على دراية بماذا يحصل في المشهد.

 اكتشف أنواع الانمي و تصنيفاته

ياوي  ( Yaoi )

يعرف أكثر باسم حب الأولاد حيث تصور قصصه العلاقات العاطفية المثلية بين الذكور و قد يتضمن مشاهد جنسية.

 اكتشف أنواع الانمي و تصنيفاته

يوري  ( yuri )

يعرض هذا النوع العلاقات المثلية الرومانسية بين الاناث و قد يحتوي على مشاهد جنسية.

هنتاي  ( hentai )

هو نوع مخصص بدرجة أولى للبالغين. تحتوي قصص الهنتاي على محتوى اباحي بحت فهو يصور مشاهد و حوارات جنسية صريحة.

نأمل أن يكون هذا المقال قد أعطاك فهمًا أفضل لأنواع الانمي وتصنيفاته. شاركنا في التعليقات ارائك، نود أن نسمع عن الأنواع المفضلة لديك والأنواع التي تنصح بها لشخص ما جديد في هذا العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!