انمي

مصطلحات عالم الانمي

الأنمي هو شكل من أشكال الرسوم المتحركة التي نشأت في اليابان وتتميز برسومات ملونة، وغالبًا ما تمتلك شخصيات نابضة بالحياة ذات عيون كبيرة وأساليب شعر متقنة و يتضمن ال Anime  مجموعة واسعة من الأنواع، بما في ذلك الحركة والمغامرة والرومانسية  و أخرى عديدة فإذا كنت جديدًا في هذا العالم قد تغمرك كل المصطلحات غير المألوفة لكن لا تقلق  نحن هنا للمساعدة! فيما يلي بعض أهم مصطلحات عالم الانمي التي سنساعدك على فهم هذا العالم.

اهم مصطلحات عالم الانمي

أوتاكو (Otaku)

هو مصطلح شهير في عالم الانمي يشير الى الشخص الذي يعشق الأنمي و يقضي معظم وقته في مشاهدته و متابعة كافة اخباره أي باختصار يستخدم لتصوير معجب الأنمي المتشدد.

سينباي (Senpai)

تستخدم هذه الكلمة لتعبير عن الاحترام والتبجيل و التكريم. حيث تنادي بها شخصا اكبر منك سنا و خبرتا اي يمكنك ان تأخذ مشورته و تتعلم منه. كما انه مصطلح منتشر في اليابان.

تسوندير (Tsundere)

يشير هذا المصطلح الى شخصية تكون موجودة في الغالب فالأعمال الكوميدية, المدرسية و الرومانسية و التي تبدو في البداية شخصية باردة و حادة ثم تظهر مع الوقت جانبًا أكثر ودًا و دفئًا. حيث ان هذا النوع من الشخصيات يستهوي في العادة الكثير من محبي الانمي.

كاواي (Kawaii)

هي كلمة يابانية تعني لطيف و تستعمل بكثرة في أعمال الأنمي للإشارة إلى شخصية ظريفة ولطيفة تصرفاتها نابعة عن البراءة وانعدام المعرفة.

كواي (Kowai)

 على الرغم ان هذه الكلمة تشبه إلى حد كبير سابقتها إلا أن لها معنى مختلفًا تمامًا حيث تعني كلمة Kowai “شيئًا مرعبًا للغاية” ولكن عادةً ما تستخدمه شخصيات الأنمي للإشارة إلى خوف شديد من تصرفات الشخصيات الأخرى، والتي غالبًا ما تكون سلطوية أو سادية بطريقة هزلية وغالبا تستخدم كثيرا في الانمي الكوميدي و المدرسي.

كوسبلاي (Cosplay)

كوسبلاي هي كلمة تجمع بين كلمتي “زي” و ” لعب ” ولها بشكل عام معنى لعب أدوار الشخصيات التي ترتدي أزياء حيث ان ثقافة ال ” Cosplay ” ليست فقط في اليابان و الانمي بل هي منتشرة في جميع أنحاء العالم، حيث يقومون محبي شيء ما ( ألعاب الفيديو، الأفلام، الأنمي، الشخصيات المشهورة ) بارتداء ملابس الشخصية التي يحبونها و تقليدها بطريقة احترافية في كافة تفاصيلها. كما يتم تقديم جوائز عادتا في هذه الاحتفالات والتجمّعات.

تشيبي ( Chibi )

تشيبي هي كلمة عامية يابانية تعني “الصغير” و هي شائعًة جدًا بين عشاق الأنمي والمانغا. حيث أن تمثيل هذه الشخصية في صورة مرسومة غالبًا ما يكون لطيفًا وكوميديًا. اذ ندمر فيها شكل الجسد الطبيعي ففي معظم الأوقات يكون رأسها أكبر بكثير من جسدها. فتكون جذابة و لطيفة للجمهور خاصتا تلك التي تكون حادة وصعبة رغم شكلها الصغير الظريف.

موي ( Moe )

الجميع يعرف كلمة ” موي ” وشهرتها فهي من العامية اليابانية و غالبًا ما تستخدم في الانمي والمانجا لوصف الأشخاص أو الأشياء الصغيرة واللطيفة والظريفة جدًا. اذ عادتا ما تكون هذه الشخصيات رائعة و مثالية من جميع النواحي من مظهرها الجيد إلى روحها المبهجة إلى سلوكها المحبوب وتصرفاتها اللطيفة كما إنها تلخص الروح الشابة ولديها هالة من الكمال تجعلها مذهلة حقًا.

أوني تشان ( Onii-chan )

هذه الكلمة تستخدم للإشارة إلى الأخ الأكبر باللغة اليابانية.

أوني تشان ( Onee-chan )

أوني تشان هي كلمة يابانية تعني الأخت الكبرى.

ياندير ( Yandere )

هو مصطلح ياباني يشير إلى الشخص الذي يبدو لطيفًا في البداية. لكن يمكن أن يصبح عنيفًا و شديد التملك عندما يتعلق الأمر بالحب.

باكا  ( Baka )

كلمة يابانية تعني أحمق او غبي و هي متداولة بكثرة في أعمال الأنمي المدرسية و التي تدور حول الشباب و الطلاب.

آي  ( Ai )

Ai  هي كلمة يابانية تعني “الحب” و غالبًا ما تستخدم اعمال الانمي التي تكون رومانسية وجذابة بصريًا.

ويابوو  ( Weeabo )

كلمة Weeabo لها معنى أعمق بكثير مما قد تعتقد فال ويابوو  هو التعريف الحقيقي لشخص كسر جميع القواعد حيث فاق ال أوتاكو وانتهك جميع المعايير بحبه للأنمي والمانغا كثيرًا و تجاوز سلوكه الحدود عادة، فاليبو هو شخص مهووس يمضي وقته في مشاهدة الأنمي وقراءة المانجا و ينفق الكثير و الكثير من المال في شراء مقتنياتهم.

إذا كان لديك أي أسئلة حول مصطلحات هذا العالم، فيرجى إخبارنا بذلك في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!