kpop

ما هو الكيبوب؟

الكيبوب لابد انها كلمة سمعتها كثيرا بين المراهقين و الشباب و رأيتها عديد المرات على السوشل ميديا و اصبح لديك فضول حول ظاهرة ثقافة البوب ​​الكورية؟ إذن هذه المقالة لك! سنقدم لمحة عامة عن ماهية الكيبوب.

ما هو الكيبوب و من اين اتى؟

K-pop او Korean pop هي الموسيقى الشعبية السائدة التي نشأت في كوريا الجنوبية و التي تحتوي على العديد من التأثيرات الموسيقية الى جانب البوب الكوري مثل الهيب هوب و الروك والموسيقى الإلكترونية و R&B.

بداية الكيبوب

عاشت كوريا الجنوبية الثقافة الغربية التي اتى بها محبي الموسيقى والفنانين الأمريكيين والأوروبيين خلال الحرب الكورية. حيث تأثرت البلد بثقافة البوب الأمريكية و على الرغم من ان هذه الظاهرة الموسيقية كانت نتيجة لمزج بدأ من الخمسينيات. الا ان بداية الكيبوب المعاصرة بدأت في التسعينات تحديدا في 11 أبريل 1992 ، عندما قامت فرق Seo Taiji و The Boys بعرض موسيقاهم على التلفزيون لأول مرة.  فكانت هذه الخطوة الأولى التي أدت إلى تشكيل جميع الفرق ، حيث تم تأسيس  و كالات هامة مثل SM Entertainment سنة 1995 و JYP Entertainment عام 1997 و YG Entertainment في 1995. و كانت اول مرة يتم فيها انشاء فرقة kpop من قبل وكالة سنة 1996 و هي فرقة HOT التابعة لل SM.

تطور هذا الفن

مع مرور الوقت نمت ثقافة ال K-pop المعاصرة و ازدادت الوكالات و الفرق في الميدان و شيئا فشيئا أصبح هذا النوع من الفن علاج سمعي وبصري للمراهقين والشباب ووصل حتى لتلاميذ المدارس. و اصبح ثقافة فرعية شعبية على المستوى العالمي. حيث بفضل الإنترنت و مواقع التواصل الاجتماعي و خاصتا اليوتيوب. اكتسب الكيبوب شهرة كبيرة و شعبية عالمية هائلة. حيث حظى بحب و اعجاب هائل من الناس في جميع أنحاء العالم وما زالت شعبيته في تزايد يوما بعد يوم.

يسمى في كوريا

يطلق على الكيبوب في كوريا ب 대중음악 (daejungeumak) التي تعني الموسيقى الشعبية. و نظرا الان هذه التسمية قد تبدو رسمية نوعا ما فيستخدم العديد من الشباب مصطلح 가요 (gayo) و الذي يعني اغنية. كما تتم كتابة كيبوب في الهانغول ب 케이팝 (keipap).

ما معنى ايدول؟

ايدول هي تسمية تطلق على الفنان الكوري و جمع هذه الكلمة ايدولز .فغالبا في عالم الكيبوب يتم تشكيل فرق اكثر من فنانين المنفردين.

علاقة الايدولز بالكيبوب

الايدولز في الكيبوب هم فنانين يتم اختيارهم من قبل شركات ترفيه مختلفة بناء عن مواهبهم في الغناء و الرقص. حيث يتم تشكيلهم في شكل مجموعات و تخلق لهم الموسيقى الجذابة التي تستهدف الجماهير الشباب عادتا.

آمل أن يساعدك هذا المقال في الحصول على فهم أفضل لـ kpop وتأثيره على العالم. يسعدنا سماع أفكارك حول هذا النوع من الموسيقى. فشارك كعنا رايك في التعليقات أدناه!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!